التخطي إلى المحتوى

أعلن الأميرعبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي اليوم الإثنين أن أسواق النفط غير مستقرة وتشهد حالة من التذبذب بسبب زيادة الطلب عليها، وأن المملكة قد حذرت من تأثر قطاع الطاقة بسبب الأسعار التي يكون لها تأثير كبير على الإستثمار، وأضاف سيادته أنه من الضروري الاستدامة في النفط وأسعاره.

وقد صرح بذلك عبد العزيز بن سلمان في الجلسة الحوارية بين كلا من الرئيس السعودي والرئيس الروسي التي شهدها منتدى الرؤساء، حيث أشار أن السبب في التأثير على سعر النفط هو تراجع النمو الاقتصدي إضافة للحرب التجارية، بينما أعلن ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي أن هناك 10 مليارات دولار حققها الاستثمار السعودي في روسيا.

وجدير بالذكر أن هناك اتفاقيات تأسيس تعاوني سوف تتم بين البلدين ويتم توقيع العديد من الاتفاقيات أثناء زيارة الرئيس بوتن إلى المملكة، وذلك بعد أن أعطت زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان دفعة كبيرة للتعاون الروسي السعودي.

ومن المنتظر أن ينعقد المنتدى الروسي السعودي لرجال الأعمل اليوم في الرياض بحضور 300 مشارك، سواء من رؤساء ومديري أكبرالشركات في البلدين إضافة لحضور رجال الأعمال مما يقوي التعاون الاقتصادي والعلاقات التجارية بين الرياض وموسكو.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *