التخطي إلى المحتوى

نتعرف الان على ترتيب الجامعات السعودية وفقًا لتصنيف التايمز، في ضوء الارتقاء بالمستوى التعليمي حسب رؤية الحكومة للنهوض عام  2030 بالمملكة في جميع المجالات، وخاصة التعليم. الجامعات في مجتمعهم وأفضل المجالات التي يقدمونها لهم.

يشمل تصنيف التايمز 1250 جامعة في 86 دولة حول العالم، ولكن في هذا التقرير، نعرض ترتيب الجامعات السعودية 2019 في تصنيف أفضل 5 جامعات مدرجة في التصنيف هذا العام.

 

ترتيب الجامعات السعودية جامعة الملك عبدالعزيز


صنفت جامعة الملك عبد العزيز الموجودة في جدة على عرش قائمة الجامعات العربية في قائمة أفضل 250 جامعة دولية في إطار تصنيف “تايمز” البريطاني، واحتلت المرتبة الرابعة في العالم العربي، وهي واحدة من أشهر الجامعات المجانية الجامعات في المملكة، وتتميز بالعديد من الكليات والتخصصات الأخرى مثل: علوم الأرض، العلوم البحرية، الهندسة النووية، الطيران والتعدين، والهندسة الطبية.

 

جامعة الفيصل


وقد دخلت قائمة أفضل 350 جامعة دولية، وهي جامعة خاصة تأسست في الرياض في عام 2002 بمبادرة من مؤسسة الملك فيصل، والتي تتميز بدعم طلابها للحصول على البكالوريوس والدراسات العليا في مختلف المجالات بما في ذلك: إدارة الأعمال، والهندسة، علوم الحياة والطب والصيدلة.

جامعة الملك سعود


دخلت من بين أفضل 600 جامعة دولية ، وتقع في المركز الثالث ، وهي أول جامعة تأسست في المملكة العربية السعودية، وحصلت على لقب “جامعة الرياض” في عام 1957، ثم غيرت اسمها في عام 1982 إلى “جامعة الملك سعود”، وهي مجانية الجامعة الحكومية للسعوديين تضم أربع كليات هي: العلوم، الصحة، العلوم الإنسانية والمجتمع.

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن


تم تصنيفها في المرتبة الخامسة في الجامعات السعودية، في قائمة أفضل 800 جامعة دولية تأسست في مدينة الظهران النفطية عام 1963 لتشمل سبع كليات، وهي واحدة من أكثر الجامعات انتقائية في المملكة العربية السعودية؛ ويتيح قبول 10 ٪ من المتقدمين.

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل


إنها واحدة من أفضل 1000 جامعة دولية في التايمز و 51 جامعة عربية أنشئت في الدمام، وتقدم للطلاب برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مختلف التخصصات، وكذلك اهتمامهم بالخدمات المجتمعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *