التخطي إلى المحتوى

برنامج واثق لوزارة التجارة Wathiq هو برنامج لوزارة التجارة تهدف وزارة التجارة إلى تحقيق مكانة رائدة في مجال التجارة والاستثمار في المملكة، في بيئة عمل متحمسة ومشجعة وعادلة في نفس الوقت. التنفيذ الفعال للخطط الموثوقة التي تسهم في التنمية المستدامة في المملكة.

معلومات عن برنامج واثق لوزارة التجارة

Wathiq هو برنامج أعلنته وزارة التجارة والاستثمار من أجل الحصول على العديد من البيانات الأساسية إلكترونيًا عبر الإنترنت مجانًا في Wathiq، على سبيل المثال، تتيح لك الوزارة معرفة بيانات السجل التجاري لقطاع الأعمال مجانًا.

يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة الوصول بسهولة إلى هذه البيانات عبر الإنترنت ومن خلال تطبيقها الذكي “Wathiq” الذي يمكن تنزيله على الهاتف الذكي، من أجل تعزيز وتحفيز عملية التجارة الإلكترونية، وتنفيذ فكرة التحول الرقمي في المملكة، وفقًا لرؤية المملكة 2030.

 

كيفية الاشتراك في موقع واثق

  • يجب عليك أولاً إنشاء حساب مطور عبر البوابة على نفس الرابط، وبعد التحقق من البريد الإلكتروني، يمكنك البدء في الخطوة التالية.
  • الخطوة الثانية هي إضافة تطبيق، حيث يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تطبيقك الأول، وفي الحزمة المجانية، يمكنك إضافة تطبيق واحد فقط ، لكن يمكنك زيادته إذا قمت بالاشتراك في حزم أخرى، فقم بالقيام بالخطوات التالية :

تسجيل الدخول إلى بوابة المطور من خلال الرابط أعلاه.
انقر على كلمة تطبيقاتي.
انقر فوق إضافة تطبيق جديد.
أنشئ اسمًا لتطبيقك الذي تختاره.
حدد المنتجات التي تحتاج لها.
انقر فوق “إضافة تطبيق” لإكمال عملية التسجيل بنجاح.
يمكنك الوصول إلى التطبيق الخاص بك في أي وقت من صفحة My Apps.

  •  الخطوة الثالثة هي الحصول على مفتاح الأمان الخاص بالتطبيق، بعد إضافة التطبيق، يجب النقر فوق استعراض، والحصول على مفتاح الأمان للتطبيق، ويجب أن تتذكر مفتاح الأمان وكلمة المرور للتطبيق بأمان.
  •  الخطوة الرابعة في إرسال استفسارك، بعد انتهاء التطبيق الأول، تكون جاهزًا لتنفيذ طلب البحث الأول، ويسمح لك هذا الخيار بتصفح وثائق المطورين، بناءً على الحزمة التي اشتركت فيها، الحزمة يتم تحديده من خلال إمكانية استخدام خدمات معينة أو عدم استخدامها، ويمكنك الحصول على مثال لتنفيذ استعلامك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *