التخطي إلى المحتوى

تعرف على طريقة تجديد استمارة السيارات حيث أن الهدف من تجديد الإستمارة بدون القيام بالفحص في غالب الأمر هو بهدف بيع السيارة، وتكمن المشكلة هنا أنه إذا كانت السيارة تشتمل على عدد من الأعطال فان الفحص في المرور سيقوم بدوره في إظهار كافة الأعطال المتواجدة بها، وسيطلب من صاحب تلك السيارة بالقيام بتصليحها حتى يستطيع الحصول على تجديد الإستمارة، ولذلك يقوم صاحب السيارة للحصول على تجديد السيارة دون إجراء أى فحوصات .

طريقة تجديد استمارة السيارات من خلال منصة ابشر

حيث تقوم بوابة أبشر الإلكترونية بتوفير خاصية تحديث الإستمارة الخاصة بالسيارة، ولكن لكي يحدث ذلك يجب أن تكون قد أكملت الفحص على السيارة، مع وجود تأمين جاري عليها .

هل يمكن تجديد الاستمارة بدون فحص ؟

بالطبع لا، فهو بالرغم من وجود عدد من المعارض المتخصصة في عمل التجديد بدون إجراء الفحص مقابل مبلغ من المال مضافاً على رسوم التجديد بقيمة 450 ريال، الا ان هذا الامر يعد مخالف شرعاً وقانوناً، ويعتبر هذا الموقف بمثابة عملية نصب، ويرجع ذلك الى أن المشتري الجديد للسيارة عندما يرى أن استمارة السيارة تم تحديثها في الآونة الأخيرة فهذا يعني انه تم إجراء الفحص عليها و بالتالي لا يوجد بها أى أعطال و هنا يكون الخطأ.

وهناك العديد من الخدمات الاخرى التي يقدمها موقع ابشر للسعوديين منها تجديد الرخصة والاستمارة والاستعلام عن المخالفات والاستعلام عن الوافدين والتعرف على الكفيل برقم الاقامة وغيرها الكثير

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *