التخطي إلى المحتوى
صلاحية الإقامة برقم السجل المدني حيث تعتبر سلطة الإقامة واحدة من الوسائل الجديدة في المملكة العربية السعودية التي أنشأتها وزارة الداخلية السعودية للوافدين للاستفسار عن صلاحية الإقامة, يمكنك الاستفسار عن صلاحية جواز سفرك وتجديد إقامتك للمغتربين, من خلال رقم الإقامة ورمز التحقق  سنشرح لك في هذه المقالة كيفية الاستفسار عن صلاحية الإقامة.
قد يهمك

صلاحية الإقامة برقم السجل المدني

عزيزي الزائر يمكنك الاستفسار عن صلاحية الإقامة وتجديده أونلاين من خلال تسجيل الدخول عبر موقع أبشر باسبورت، من خلال التعليمات التالية:

  1. الوصول من خلال بوابة وزارة الداخلية أبشر.
  2. ثم أدخل الاستعلام الإلكتروني ثم استفسر عن صلاحية الإقامة.
  3. أدخل البيانات المطلوبة بشكل صحيح ، ثم أدخل رمز التحقق.
  4. ثم انقر فوق علامة التبويب للبحث عن موعد انتهاء الإقامة للمغترب أو الاستفسار عن تحديث إقامة المغترب برقم الإقامة، دون أي انتهاكات.

كما أيضا تعاونت الإدارة العامة للجوازات السعودية مع وزارة الداخلية السعودية لإطلاق خدمة أونلاين من خلال بوابة أبشر التي تساعد المغتربين على معرفة صلاحية الإقامة, من أجل تجنب حدوث انتهاك مالي بقيمة 500 ريال سعودي في المرة الأولى، وخرق ثاني بقيمة 1،000 ريال سعودي في حالة عدم التجديد والترحيل مباشرةً من المملكة في المخالفة الثالثة.

لذلك يجب الحذر ويتم متابعة تواريخ الخاصة بالصلاحية الإقامة للمقيمين بالمملكة العربية السعودية حتي يتجنب أي انتهاكات قانونية أو التعرض لدفع غرامات مالية وقد يصل الأمر إلى الترحيل نهائي من أراضي المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *