التخطي إلى المحتوى

أكد وزير التربية الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ أن النتائج الخاصة بالامتحانات والإنجازات الدولية أكدت ضعف الطلاب في فهم القراءة والمهارات المكتوبة, وأضاف الشيخ في كلمته خلال افتتاح الاجتماع الثالث مع مديري التعليم لمناقشة نتائج الاختبارات والإنجازات الدولية على مستوى الإدارات التعليمية والمكاتب التعليمية والمدارس.

كما أن تم تحديد 5 دقائق للحصص تطبيقية كتابة لخمس دروس يوميا للصفين الثاني والثالث من المرحلة الابتدائية، و 10 دقائق من الحصص التطبيقية الكتابة لخمسة دروس للصف الرابع والخامس لتعزيز مهارات الكتابة والقراءة.

قرارات جديدة لوزير التربية والتعليم

حيث أكد الوزير على الاهتمام بوقت التعلم في كل فصل وكل يوم، وتحديد الحد الأدنى من الوقت للتعليم (العمليات التي تتم داخل الفصل), وعدم الاعتماد على وقت التدريس وجعله عملا أساسيا وحقيقيا لمديرية التربية والتعليم ومكاتب التعليم.

أشار وزير التعليم إلى أن استمرار التقييم المستمر في وضعه السابق لم يغير من حالة التعليم،أكما ثبتت النتائج أن نتائج المملكة في الاختبارات الدولية انخفضت في فترة التطبيق وبالتالي يعد تعديل اللائحة أحد الحلول المقترحة والهامة.

وأشار إلى تنفيذ أكثر من 25000 ورشة عمل على كافة المدارس والمكاتب التعليمية، وتحليل النتائج ومعرفة متوسط ​​أداء كل مستوى ونقاط القوة والضعف وحجم الفجوة بين الهدف والمحقق، وهذا يتم على أعلى مستوى هو تحسين أداء نظام التعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *