التخطي إلى المحتوى

اشتكى مواطن متقاعد من أنه تم إيقاف دعم حساب المواطن بسبب راتب زوجته التي تعمل كمدرس براتب 12 ألف ريال وطالب بإعادة الدعم، مبررا رفض زوجته لمنحه راتبها.

قال المواطن في شكوته: “السلام عليكم حساب مواطن  لماذا توقفت عن دعمي أثناء تقاعدي؟ سبب كون إحدى المدرسات زوجتي وراتبها 12 ألف ريال، حسنا زوجتي ترفض إعطائي الراتب آمل أن أحل المشكلة؟ “.

رد حساب مواطن على الشكاوي

ورد برنامج حساب المواطن من خلال حساب خدمة المستفيد بالقول: “السلام عليكم  يتم صرف الدعم طبقا لشروط الأهلية المنصوص عليها والتي تأخذ في الاعتبار راتب معيل الأسرة وعدد الأبناء بها وعمرهم “, كما أضاف برنامج حساب المواطن أنه يمكنك حساب قيمة الاستحقاق في حساب المواطن باستخدام حاسبة الدعم المقدرة هنا، ويسعدنا خدمتك.

سبق أن وضع حساب المواطن مبلغ بقيمة  2.6 مليار ريال محددة لصرف دعم شهر نوفمبر للمستفيدين الذين يستوفي بهم الشروط وحققت نسبة المستفيدين الذين يستوفون معايير الأهلية في هذه الدفعة 84٪ لتتجاوز عددهم البالغ 12.6 مليون مستفيد بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن القسط السابق 11.4 مليون ريال، وبذلك بلغ إجمالي المبلغ الذي دفعه البرنامج للمستفيدين منذ إنشائه 58.2 مليار ريال، بما في ذلك 405 مليون ريال على أقساط سابقة.

قد يهمك

تفخر دانة بوبشيت بأنها الفائز الوحيد بجائزة المنتدى الإعلامي السعودي

الأرصاد الجوية تصرح عن وجود حالات أمطار غزيرة بشدة

شروط الاستحقاق من حساب مواطن

  1. يجب أن تكون المقدم للطلب سعودي أو يحمل جواز سفر سعودي.
  2. يجب أن يكون المتقدم مقيم داخل حدود المملكة.
  3. يجب ألا يكون سجينا أو في أي من الملاجئ الحكومية في المملكة.
  4. يجب أن تكون البيانات التي يتم الكشف عنها متسقة مع بيانات الجهات المختصة ، مع مراعاة جودة بيانات الجهة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *