التخطي إلى المحتوى

قال وليد كلش الوكيل المساعد لسياسات العمل في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن عدد المنشآت التي تم تغير مكانها من النطاق الأصفر إلى الأخضر وصلت لعدد 12000 وقال كلش في مقابلة عبر الهاتف مع قناة “العربية”، إن هذه المنشآت تحتاج إلى توظيف 6000 مواطن للعودة إلى مكان آمن مرة أخرى.

نقل المنشأة للمنطقة الخضراء

وأعلن أن عدد هذه المنشآت يشمل أقل من 1٪ من التسهيلات الموجودة في المملكة والتي تبلغ 1.563 مليون وأشار إلى أن “هذه الشركات ملزمة لهذا العدد من العمالة بتجنب وجودها في النطاق الأحمر” ، مشيرا إلى أن هذه المنشآت موجودة في جميع القطاعات وأنه لا توجد قطاعات مستثناة من هذا الإجراء.

ووزير العمل والتنمية الاجتماعية  م. أصدر أحمد الراجحي  أمس،أعلن عن قرارا بإلغاء الفرقة الصفراء في برنامج لتحفيز إنشاء وظائف لإعادة توطين “النطاقات” وينص القرار على أنه “يجب نقل جميع التسهيلات في الشريط الأصفر إلى الشريط الأحمر، ويجب أن تطبق على هذه المؤسسات معايير الفرقة الحمراء الواردة في دليل برنامج Nitaqat.

يهدف هذا القرار إلى تحفيز المؤسسات في هذا المجال على الانتقال إلى المنطقة الخضراء وما فوقها، مما يؤدي إلى زيادة التوطين وفرص العمل للمواطنين والمواطنين وتقديم خدمات وزارة هذه المرافق وتم تصميم النطاقين الأصفر والأحمر للمؤسسات التي لم تحقق معدلات التوطين المطلوبة ، والمعروفة باسم المجالات غير الآمنة، ولا يتم توفيرها مع خدمات الوزارة الكاملة وتحدد خدماتها على المؤسسات التي تحقق معدلات التوطين في المنطقة الخضراء وما فوق وتساهم في توظيف السعوديين بشكل فعال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *