التخطي إلى المحتوى

ينتظر اليوم الخميس العديد من المستثمرون والأسواق ،قيام شركة أرامكو السعودية بالإعلان عن التسعير الأخير والتخصيص للأسهم الخاصة بها، وذلك عقب انتهاء اكتتاب المؤسسات بالأمس الأربعاء وقد صرحت وكالة ‘بلومبرغ’ وقالت أن شركة أرامكو السعودية ترغب في تسعير الأسهم الخاصة بها عند 32 ريالًا للسهم الواحد.

سعر اسهم الشركات

حيث يعد سعر 32 ريالاً للسهم الواحد للشركة هو الحد الأقصى من نطاق التسعير الذي قامت شركة أرامكو السعودية بإعلانه سابقاً ،قبل الابتداء في الاكتتاب والذي توسط بين 30 و32 ريالاً (8 – 8.53 دولار) للسهم الواحد .

وعند تأكيد شركة أرامكو التسعير بالحد الأقصى وهو 32 ريال سعودي للسهم الواحد، فبذلك يصبح ما ستقوم الشركة برصدهِ هو ما يقارب 96 مليار ريال سعودي (25.6 مليار دولار) عند سقف النطاق السعري الذي سبق الإعلان عنه .

وقد قاموا المستشارين الماليين والمنسقين الرئيسيين لاكتتاب شركة أرامكو السعودية ‘ساامبا كابيتال’ و’الأهلي كابيتال’ و’إتش إس بي سي العربية السعودية’، بالتصريح عن نتائج الإقبال على شريحة المنشآت وذلك للأيام السبعة عشر الأولى، حيث بلغت طلبات الاشتراك حوالي 189.03 مليار ريال بلغ إجماليها 5.9 مليار سهم

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *