التخطي إلى المحتوى

كثر البحث في الآونة الأخيرة عن منحة الرعاية الاجتماعية بالعراق حيث صرّحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية عن إطلاق وجبة جديدة قبيل انتهاء العام الجاري، حيث حققت نجاحاً كبيراً، فقد تجاوز عدد العاطلين عن 900 ألف مواطن عراقي.

منحة الرعاية الاجتماعية بالعراق

صرّح وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقية الدكتور “باسم عبد الزمان” عن إطلاق وجبة جديدة من منحة الاعانة الاجتماعية خلال شهر ديسمبر، حيث أن تلك المنحة تستهدف نحو 600 ألف اسرة، مع استمرار عمليات البحث حتى تشمل ما يقرب من 300 ألف اسرة أخرى.

اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية

اهتمت وزارة العمل على منح وجبة جديدة من منحة شمول للرعاية الاجتماعية بنهاية العام الجاري 2019، كما حرصت وزارة العمل العراقية على تعديل قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014، وذلك بسبب وجود مشاكل كثيرة بالقانون.

لذلك تم إرسال تلك التعديلات إلى مجلس الشورى وجاري النظر به، وسوف يشمل القانون فئات أخرى من الخريجين حيث يتم منحهم اعانة لمدة 6 أشهر، كذلك فإن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تهدف إلى توظيف عدد 1000 باحث لتوزيعهم على محافظات العراق المختلفة.

قد يهمك:

موعد نزول الدفعة 25 حساب المواطن دعم ديسمبر عبر can.gov.sa

يمكن لجميع المستفيدين من المنحة متابعة المنح من خلال الدخول على الموقع الرسمي لـ وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية

الجدير بالذكر أنه تم تحديد رقم الخط الساخن (10188)  من قِبل وزارة هيئة الحماية الاجتماعية بغرض استقبال الشكاوى والاستفسارات خلال أوقات الدوام الرسمي، كما يمكنكم الآن متابعينا الكرام الاستعلام عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية بكل سهولة من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *