التخطي إلى المحتوى

تعرف على عدد ساعات العمل في قانون العمل السعودي 2020 فلا يجوز للعامل توظيف أكثر من ثماني ساعات يوميًا إذا تبنى صاحب العمل المعيار اليومي  أو أكثر من ثمانية وأربعين ساعة في الأسبوع ، إذا تبنى المعيار الأسبوعي.

يتم تقليل ساعات العمل الفعلية خلال شهر رمضان إلى المسلمين، بحيث لا تتجاوز ست ساعات في اليوم، أو ستة وثلاثين ساعة في الأسبوع.

يجوز لصاحب العمل – بموافقة الوزارة – في المؤسسات التي تتطلب فيها طبيعة العمل أداء العمل بالتناوب لزيادة ساعات العمل إلى ثماني ساعات عمل في اليوم أو ثمانية وأربعين ساعة في الأسبوع، شريطة أن يكون متوسط ​​ساعات العمل عند حسابه لمدة ثلاثة أسابيع أو أقل لا تتجاوز ثماني ساعات في اليوم أو ثمان وأربعين ساعة في الأسبوع

قد يهمك

طريقه الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية أو رقم الإقامة عبر بوابة ابشر وزارة الداخلية

استعلم عن رقم طوارئ الكهرباء السعودية للإبلاغ عن الأعطال الكهرباء

عدد ساعات العمل في قانون العمل السعودي 2020 والعمل بدوام جزئي

العمل الذي يؤديه عامل بدوام جزئي مع صاحب العمل وساعات العمل أقل من نصف ساعات العمل اليومية المعتادة للمؤسسة، سواء كان العامل يؤدي ساعات عمله على أساس يومي أو في أيام معينة من أسبوع.

الخدمة المستمرة

خدمة العامل المتواصل مع نفس صاحب العمل أو من يخلفه قانونيًا، من تاريخ بدء الخدمة
تستخدم اللغة العربية في البيانات والسجلات والملفات وعقود العمل والأشياء الأخرى المنصوص عليها في هذا النظام، أو في أي قرار يصدر تنفيذاً لأحكامه، وكذلك في التعليمات الصادرة عن صاحب العمل لعماله.

إذا كان صاحب العمل يستخدم لغة أجنبية بالإضافة إلى اللغة العربية في أي من الحالات المذكورة، فإن النص العربي هو النص المعتمد فقط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *