التخطي إلى المحتوى

زاد البحث مؤخراً عن بطاقة الأحوال المدنية للمرأة بدون صورة داخل المملكة العربية السعودية، حيث صرّحت وكالة الداخلية الخاصة ان إصدار البطاقات للمرأة سوف يكون بشكل إجباري بداية من شهر جمادى الأول عام 1441، على الجميع الالتزام وتنفيذ هذا القرار.

بطاقة الأحوال المدنية للمرأة بدون صورة

يتساءل العديد من الأشخاص حول إمكانية استخراج بطاقة الهوية للمرأة  بدون تصوير الوجه، مع الاكتفاء ببصمة الاصبع، كانت الإجابة الواردة على هذا السؤال هو عدم الاكتفاء بالبصمة بل يجب أن يكون مدعوم بتصوير الوجه.

كما لا يمكن تصوير المرأة بدون ارتداء الحجاب بل الالتزام بارتداء الحجاب عند التصوير مع البصمة الوراثية للاصبع، كما أن عملية استخراج بطاقات الهوية تتم بصفة اختيارية على كلاً من الاناث والذكور، من عمر عشرة سنوات، بينما من عمر 15 عاماً فهي بمثابة الزاماً عليهم القيام باستخراج بطاقات الهوية مع حجز موعد بحضور ولي الامر، كما أن البطاقة يتم إصدارها في خلال أسبوعين.

قد يهمك:

الآن استعلم عن اسماء المقبولين في تعيينات مجلس القضاء الأعلى العراقي 2019 عبر الموقع الرسمي

الجدير بالذكر أن أمر تغيير الصورة حال تجديد بطاقة الهوية الوطنية، وذلك في حال عدم تطابق الصورة، وتُجدد كل 10 سنوات، وأشارت إلى أنه لا يترتب حصول المرأة على بطاقة الهوية الوطنية إسقاط اسمها من دفتر العائلة.

حثت الأحوال المدنية المواطنات إلى إصدار بطاقة الهوية الوطنية، لتسهيل كافة تعاملاتهن لدى القطاعات الحكومية والخاصة والالتزام بالمحافظة عليها، وعدم رهنها باعتبارها وسيلة إثبات رسمي يحميهن ويحفظ حقوقهن، مشيرة إلى أنه بإمكانهن إصدارها عبر حجز موعد إلكتروني لأقرب مكتب نسائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *