التخطي إلى المحتوى

تم تحقيق هدف في عام 2020 لتقليص الفجوة بين النساء والرجال في وظائف الخدمة إلى 37 ٪ عن طريق توزيع النساء على معظم السلالم ومجموعات العمل في # الخدمة المدنية.

خلال حضوره جلسة الشورى اليوم سلط الضوء على دور مجلس الشورى التشريعي “التنظيمي” الذي ساهم فيه المجلس من خلال دراسته بتعديل عدد من مواد نظام الخدمة المدنية وإضافة مواد أخرى والموافقة عليها والتي تهدف في مجملها لإدخال مفاهيم الموارد البشرية الحديثة وإدارة الأداء.

قال: خادم الحرمين الشريفين واستكشف آفاق المستقبل أيقظ القلق وأحيا الإمكانات على أساس نقاط القوة والقدرات الفريدة للمملكة وأبنائها لذلك كان بداية التحول عن طريق إعادة تطوير وإعادة هيكلة وكالات الدولة على مختلف المستويات.

وأضاف: إن عمل الوزارة ودورها المستقبلي هو الانتقال من المركزية إلى اللامركزية وتمكين الوكالات الحكومية من إدارة مواردها البشرية والوظيفية بشكل مستقل بحيث يكون دور الوزارة الاستراتيجي هو الإشراف والتنظيم والدعم والتيسير والمتابعة.

من جانبه أشاد رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله آل الشيخ في بداية الجلسة باهتمام الدولة منذ بدايتها وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على كل ما يتعلق به. لشئون المواطنين واحتياجاتهم.

وقال: يحرص مجلس الشورى بالتعاون مع الوزارات والجهات الحكومية على تحقيق توجيهات الحكام في جعل الأداء يتسق مع الخطط والرؤى في المملكة ويتسق معها من أجل تفعيل التوجيهات والأهداف الرؤية 2030.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *