التخطي إلى المحتوى

تساءل الكثيرون حول هل يتأثر دعم حساب المواطن ببطاقة الأحوال النسائية ولكن أنكرت وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية وقف دعم حساب المواطن البطاقة الخاصة بالاحوال الشخصية للمواطنين.

هل يتأثر دعم حساب المواطن ببطاقة الأحوال النسائية

جاء ذلك في رد من الشؤون المدنية من خلال حسابها على “Twitter” اليوم (السبت) حول سؤال تغريدة استفسر عن الصحة العامة قائلة إنها إذا لم تستخرج منها بطاقة هوية وطنية في غضون شهر، فإن دعم ” حساب المواطن “أو” الضمان الاجتماعي “سيوقفها أو” يحفزها ، بحيث يأتي رد” الحالة المدنية “على التحقيق لإبطال الإشاعة.

أكدت الأحوال المدنية خلال الأشهر الماضية أن إصدار الهوية الوطنية للذكور إلزامي عند الانتهاء من 15 عامًا، وهو اختياري من سن 10 إلى 15 عامًا، بينما يمكن للإناث إصدار بطاقة الهوية الوطنية عند الانتهاء من 10 سنوات و من الضروري حجز موعد ووجود الوصي، مؤكداً أن الهوية الوطنية ستكون إلزامية للإناث اعتباراً من 21/5/1441.

قد يهمك

طريقة معرفة اسم المستخدم في رايات إلكترونيًا عبر موقع رايات الكلية التقنية

رابط وشروط استخراج تأشيرة استقدام عمالة منزلية عبر برنامج مساند

أكدت الشؤون المدنية أن أي أخبار متعلقة بالأحوال المدنية يتم الإعلان عنها رسميًا على الموقع الإلكتروني، أو من خلال الحساب الرسمي على موقع “Twitter”، أو من خلال المتحدث الإعلامي.

يشار إلى أن برنامج حساب المواطن أعلن أن تاريخ إيداع دعم الدفعة الجديدة قد تم تقديمه إلى اليوم التاسع من شهر يناير بدلاً من اليوم العاشر، وهو ما يتوافق مع عطلة رسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *