التخطي إلى المحتوى

كشف برنامج حساب المواطن عن طريقة تسجيل الزوجة المهجورة وشروط التسجيل في البرنامج كما استلمت خدمة المستفيدين استفسارا في حساب المواطن قائلا: تحصل المرأة المسنة المهجورة من زوجها على مؤهل شامل وحصلت على الضمان لمدة عامين ثم قطعته ونريد تسجيله في المواطن حساب ولكن الضمان الاجتماعي رفض أن يعطيها ما يثبت أنها مهجورة ، فما هي خطوات التسجيل؟

 كيفية تسجيل المهجورة في حساب المواطن

وردت خدمة العملاء بالقول: إذا كانت الحالة الزوجية متزوجة “مهجورة”، فيمكنها التسجيل ولا تتطلب من المتخلى عنهم تحميل المستندات في البوابة الإلكترونية ولكن يجب إثبات حالة التخلي في مكتب الضمان الاجتماعي.

فيما يتعلق بتسجيل المطلقة أو الأرملة التي تزوجت قالت خدمة المستفيدين: في حالة تحديث الحالة الزواجية للمرأة المتزوجة، ستصبح حالة الأهلية غير مؤهلة في هذه الحالة يجب إضافة الزوجة كمرؤوس مع رب الأسرة “الزوج”، بحيث لا يؤثر على نتيجة أهليته وإذا كانت شروط الأهلية تنطبق عليها  فسيتم حسابها من مقدار الدعم في حسابه.

ويأتي هذا في الوقت الذي ينتظر فيه الملايين إيداع الدفعة السادسة والعشرين من الدعم والمقرر إجراؤها في 9 يناير، بينما تستمر عمليات التسجيل للدفعة السابعة والعشرين في فبراير القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *