التخطي إلى المحتوى

صرحت وزارة العدل عن المعاملات التي  تم القيام بها إلكترونيا من خدمات التوثيق دون الحاجة لزيارة الموثقين وصلت إلى 1.5 مليون ومنها أكثر من 500،000 إصدار إلكتروني للوكالات بالإضافة إلى أكثر من 400000 عملية إلغاء لوكالة “الإلغاء” في حين تباينت العمليات الأخرى بين الوثائق العقارية والخدمات الأخرى.

تصريحات وزارة العدل

كما أصدرت الوزارة أكثر من 500000 وكالة إلكترونيا للمستفيدين من خلال بوابة “ناجز” دون الحاجة لزيارة الموثقين، حيث تم إطلاق الخدمة في نوفمبر من العام الماضي 2018 من أجل الاستغناء عن الورق وتسهيل المستفيدين.

وكان وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد السماني، قد تم توجيههم إلى اعتماد الوكالة الإلكترونية العام الماضي, وذلك لتقصير وقت وجهد المستفيدين نظرا لسرعة وموثوقية المستند الإلكتروني وتمكن المستفيدون أيضا من إصدار وكالاتهم دون الحاجة إلى زيارة مكاتب العدل.

كما أشارت وزارة العدل إلى أن المرحلة الجديدة من قطاع الوثائق سوف تلغي الحاجة إلى طباعة أدوات الوكالات الورقية وتحتفظ فقط بمعلوماتها إلكترونيا مع إمكانية عرض الأداة الإلكترونية من خلال الرابط الذي سيتم إرساله إلى الهاتف المحمول الموثق في “أبشر”.

قد يهمك

“وزارة الخدمة المدنية” صنفت 4 دبلومات بجامعة الملك خالد في مجال الحاسب الآلي

“لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية” تطلق برنامج “تحدي الخطوات” في الأول من يناير 2020

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *