التخطي إلى المحتوى

التسجيل في برنامج وصول لدعم المرأة العاملة من أجل محاولة الحكومة السعودية لتمكين المرأة من العمل في شركات القطاع الخاص وزيادة مشاركتها في سوق العمل، أنشأت وزارة العمل والتنمية السعودية برنامج وصول لنقل النساء العاملات إلى مكان عملهن الخلفي وإليها، لجميع المواطنات العاملات في مدينتي الرياض ومكة المكرمة وجميع مدن المنطقة الشرقية.

صرح السيد خالد أبا خليل، المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية المحلية، بأن المرأة السعودية لها الحق في توفير وسائل النقل الآمنة لهن حتى يتمكن من العمل في القطاع الخاص.

كما أطلقت الوزارة موقع الوصول الإلكتروني لتسجيل البيانات للمواطنات العاملات في المدن التي تحدد أن برنامج الوصول قد غطته في مرحلته الأولى، ومن خلال بوابة الوصول، ستتمكن المرأة السعودية العاملة من تسجيل بياناتها بشكل كامل وصحيح حتى تستحق الدعم المقدم من الوزارة وفقًا للشروط الموضوعة واللوائح المحددة للبرنامج.

قد يهمك

رابط تسجيل الدخول من حساب ولي الأمر لمعرفة نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية 1441

خفض قوائم انتظار العلاجات الطبية إلى 53.5 % تخت رعاية برنامج رحال صحة عسير

فوائد برنامج وصول لدعم المرأة العاملة

في إطار مسعى الحكومة السعودية لتحقيق رؤية المملكة لعام 2030، أطلقت وزارة العمل والتنمية برنامجًا يسمى “وصول”، وهو نقل النساء العاملات من وإلى مكان عملهن.

يهدف البرنامج إلى حث المرأة السعودية وتمكينها من العمل في شركات القطاع الخاص وعدم قصرها على العمل في الشركات الحكومية لرفع مشاركة المرأة في سوق العمل السعودي.

يساعد البرنامج المرأة التي تعمل في التغلب على المراحل الصعبة للنقل من خلال توفير وسائل نقل عالية الجودة بتكاليف منخفضة من وإلى مكان عملهم، بدعم مباشر من صندوق تنمية الموارد البشرية وبالتعاون مع تطبيقات توجيه السيارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *