التخطي إلى المحتوى

خفض رسوم الزيارات، جاءت سنة 2020 على الوافدين بأنباء طيبة جدا، توالت فيها المفاجآت السارة، تارة بخفض رسوم الزيارة للوافدين، وتارة أخرى بإعادة بعض المهن المقرر سعودتها للوافدين، والسماح لهم بالعمل فيها لفترة أطول وهذا ما جعل سنة 2020 تبدأ بأخبار طيبة على الوافدين.

ثم تلاها قرار مجلس الوزراء السعودي بإقرار أسعار التأشيرات الخاصة بالوافدين وخفض رسوم الزيارة العائلية، حيث كشفت الجوازات السعودية أنه بدء تطبيق تخفيض رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للوافدين وتم العمل بذلك من فترة قصيرة.

فقد قامت الحكومة السعودية وبشكل رسمي بتخفيض الرسوم الخاصة للزيارة العائلية إلى 300 ريال سعودي، وأكد هذا البنأ صحيف رسمية سعودية، حيث نشرت أن الملك “سلمان بن عبد العزيز” أصدر مرسوما بإعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والعمرة والمرور لتبلغ رسوم الدولة لإصدار كل تأشيرة لكل شخص 300 ريال، وكذلك تأشيرات المرور للوافدين العاملين بجميع المهن.

وأوضحت أن المرسوم الملكي شمل أنواع عدة من التأشيرات بينها :- “تأشيرة زيارة لغرض عمرة أو سياحة أو أعمال” أو زيارة أقارب وأصدقاء أو غير ذلك، 300 ريال كسعر ثابت، وهذا ما سيساعد الوافدين على إستقدام أقاربهم وعوائلهم خلال الفترة القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *