التخطي إلى المحتوى

ملخص القرارات السارة، إستهلت المملكة العام الجديد بعدد من القرارات التي جاء جزء كبير منها لمصلحة الوافدين كما المواطنين، وعملت المملكة العربية السعودية في السابق على تحديث الأنظمة بما يخدمة مصلحة المغتربين ويصب بمصلحتهم من حيث الإقامة والعمل.

وفي هذا التقرير سنوضح لكم أهم القرارات السارة التي أصبحت متاحة لعام 2020، والتي أصبح بإمكان الوافدين التعامل معها بشكل أفضل وستغير أحوالهم للأفضل، ومن هذه القرارات.

حيث أعلنت المديرية العامة للجوازات  السعودية عبر حسابها المخصص على توتير موقفها من تغيير الزيارات إلى إقامة دائمة وايضاً فتح الاستقدام العائلي للوافدين بالمملكة الجوازات المملكة العربية السعودية.

أما فيمتا يتعلق بفتح الإستقدام

فقد قال مصدر مسؤول أن السعودية وضعت خطة لتسهيل منح تأشيرات الزيارة أمام مواطني خمسين بلدا في العالم، وذلك من أجل تنشيط السياحة ورفع أعداد الأجانب الذين يقصدون المملكة من أجل قضاء عطلاتهم أو إجازاتهم السنوية.

وفيما يخص رسوم تأشيرة الزيارة لعوائل المغتربين

فقد تم توحيد رسوم تأشيرة الزيارة لتصبح بمبلغ 300 ريال سعودي فقط للعام 2020.

أما فيما يتلعق بالمهن التي رفع عنها الكفيل

قال المصدر وعبر نشره تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر أن هناك إلغاء جزئي لنظام الكفيل، بالإضافة لوقف التعامل بنظام الكفيل للعديد من المهن، وهناك أيضا شروط لعمل الوافدين في بعض المهن دون الحاجة لموافقة الكفيل.

وأضاف المصدر أن المهن التي أصبح فيها نظام الكفيل غير معتمد كليا، هي كالآتي، المهن الإدارية، المدير التنفيذي، مدير المبيعات، المحاسب، السكرتير التنفيذي، المدير الإداري، مدير حسابات، مهندس مدني، مهندس إنشائي، مهندس كهرباء، مهندس ميكانيكا، المهن الطبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *