التخطي إلى المحتوى

رسوم بعض المهن، أعلنت وزارة العمل السعودية أنها بدأت تطبيق رفع رسوم العمالة الوافدة وذلك بتحصيل مبلغ مالى يبلغ 500 ريال شهريا أى ما يعادل 6000 ريال سنويا وذلك من جميع منشآت القطاع الخاص، أي أن الوافدين الذين يعملون في القطاع الخاص سيترتب عليهم ذلك المبلغ.

حيث أن المنشآت التي يزيد فيها أعداد العمالة الوافدة عن العمالة الوطنية السعودية سيكونو ملزمين بدفع 6 آلاف عن طريقة المنشآة التي يعملون بها، وذلك هو المقابل المالى عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد العمالة السعودية في تلك المنشآة.

فيما أوضحت مصادر محلية ونقلا عن مصدر رسمي في وزارة العمل أن هذا القرار لم يشمل بعض الفئات وهذه الفئات معفاة بشكل دائم من تلك الرسوم، وتحدث المصدر بشكل مفاصل عن تلك الفئات وبدئها بالفئة الأولى وهي، أبناء الوافدين من أم سعودية، والعمالة من دول التعاون الخليجي وكذلك العمالة المنزلية من مختلف الدول.

فيما سيدفع الوافدين العاملين في جميع منشآت القطاع الخاص وخاصة تلك التي يزيد بها عدد العمالة الوافدة عن عدد العمالة السعودية، حيث أن تلك المنشآت ستكون ملزمة بدفع ذلك المقابل المالى عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد العمالة السعودية فى هذه المنشآت.

فيما هناك بعض الإعفاءات للعمالة حسب القرار الذي أعلن عنه مجلس الوزراء السعودي بعد مكرمة من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله بتحمل الحكومة السعودية رسوم العمالة عن الوافدين لمدة 5 سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *