التخطي إلى المحتوى

كشف بالمهن، ننشر لكم في صحيفة إنفراد الإلكترونية جدول يكشف تفاصيل بأسماء المهن التي إزدادت بها رسوم تجديد الإقامة السنوية، حيث أن بعض المهن سيكون فيها رسوم التجديد السنوية مرتفع بإرتفاع الرسوم الإضافية على الوافدين.

ومن ضمن الرسوم الإضافية، رسوم خدمات الدخول والخروج، وخدمات التعليم والصحة والنفايات، وكذلك رسوم التأشيرة ورسوم العمالة الشهرية، وإليكم بعض أسماء المهن المتوقع زيادة الرسوم لها هذا العام 2020.

المهن التي يعمل بها أعداد مواطنين أقل من الوافدين ( المهن اليديوية والحرفية، الصناعية والتجارية، عمال بناء، نجاريين، حلاقيين، إداريين، مهندسين، مهن أخرى مثل، بائعين وتجار بالجملة والمفرق، مندوبي المبيعات، محاسبين )

فيما أضاف المصدر بأن الرسوم السنوية للمهن غير متساوية، فهناك مهن بالقطاع الخاص تدفع رسوم سنوية ما يقارب الـ 12 ألف ريال وهناك مهن أخرى يصل تجديد الإقامة السنوية بها قرابة الـ 20 ألف ريال.

حيث يكون هذا المبلغ يدفع للوافدين العاملين في المنشآت التي يكون فيها أعداد الوافدين أكثر من السعوديين، وأوضحت العمل أن هذه المنشآت ستكون ملزمة بدفع ذلك المقابل المالى عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد العمالة السعودية فى هذه المنشآت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *