التخطي إلى المحتوى

رخصة الإقامة، تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي العديد من الأخبار المغلوطة التي تارة تتحدث عن زيادة في رخص الإقامة للوافدين وعوائلهم وتارة أخرى تتحديث عن إبقاء الرسوم كما هي في السابق، وهذا ما خلق بعض التشوش لدى آلاف الوافدين المقيمين في المملكة.

ونقدم لكم من خلال صحيفة إنفراد الإلكترونية، تفاصيل موضحة ومفصلة بالكامل حول رسوم الزيارة للوافدين وعوائلهم مع دخول العام الجديد 2020، وكذلك تفاصيل رسوم تأشيرة الدخول ورخص الإقامة بدءا من الآن ولنهاية 2020 ما لم يتم أي تحديث على تلك الرسوم.

أولا، رخص الإقامة لنهاية 2020

حيث تكون تكلفة تجديد العامل في الحالتين : 5950 ريالا حوالي 6 آلاف تقريبا، و8150 ريال، وهناك إمكانية لطلب بعض الكفلاء لمبلغ سنوي من أجل التجديد لمكفوليهم، خصوصاً في حالات العمالة التي تعمل لحسابها في ورش أو محلات.

رسوم استقدام الزوجة والأبناء

تجديد إقامة وافد في منشأة بها عمالة وافدة فائضة يكلف 4800 ريال سنوياً، يُضاف إليها 650 ريال كرسم تجديد عن الجوازات لمدة عام و500 ريال تأمين طبي إذا كان عمر العامل أقل من 35 عاماً، ويتصاعد التأمين ليصل إلى 2800 ريال إذا وصل العمر إلى 60 عاماً .

أسعار تأشيرات الزيارة العائلية بحسب آخر تحديث للعام 2020

  • تأشيرة صالحة للوافدين وتسمح بالدخول لمرة واحدة فقط والبقاء لمدة شهر 300 ريال سعودي.
  • تأشيرة لمدة عام دخول متعدد وتسمح بالدخول المتعدد للسعودية والبقاء والدخول لمدة 3 أشهر 300 ريال السعودي.
  • استخراج التأشيرة العائلية المتعددة للسعودية يتم لمرة واحدة وصلاحيتها وفق المديرية العامة للجوازات السعودية.

تأشيرة الزوجة للعام 2020

تكاليف إصدار تأشيرة زيارة للزوجة لقضاء ثلاثة أشهر هي ألفين ريال سعودي، أما إذا أراد الوافد تمديد تأشيرة لزوجته لمدة أطول لـ 6 أشهر كمثال يجب عليه دفع 3 آلاف ريال كرسوم لتلك التأشيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *