التخطي إلى المحتوى

السعودية تكشف التسار ، فرح الوافدين كثيرا مؤخرا بسبب قرارات المملكة التي جاء معظمها لصالح الوافدين، حيث أن السعودية لم تتوانى لحظة عن تقديم أفضل ما لديها لزوارها سواء كانوا عرب أو أجانب من جنسيات آسيوية وهندية وبنغلادشية وغيرهم.

ومن يعيش داخل المملكة يعلم تماما بأنه لا يوجد ما يسمى بالتفرقة والتمييز، لذلك نقدم لكم اليوم الخبر الأكثر تداولا حول ما كشفت عنه وزارة العمل وهو ما طمئن 11 مليون وافد عامة وعشرات آلاف العمالة خاصة من الذين يعملون بالقطاع الخاص.

حيث قررت وزارة العمل إعادة المغتربين للمهن المسعودة التي سيتم تحديدها في هذا التقرير، وتأخير توطين جزء آخر من الوظائف، وهذا ما ستكون نتائجه إيجابية على الصعيد المهن للمغتربين، ويبقى الكثير على رأس عملهم، بالإضافة لأنه يقلل من ترحيل الوافدين عن السعودية.

ومن هذه المهن التي تم إلغاء سعودتها، مهنة مدير مبيعات، مدير حسابات، كاتب حسابات، سكرتير طبي، أمين مستودع، صيدلي، ممرض، سكرتير تنفيذي، مدير مبيعات، محاسب عام، مندوب مشتريات، بائعين.القطاعات التي تم إلغاء سعودتها لحاجة الوافدين إليها.

وفي ذات السياق، كشف وزارة الصحة السعودية أنها بحاجة لتوظيف كادر من الوافدين في عدة تخصصات، منها طبيب إختصاصي جراحة فم وأسنان طبيب أسنان صحة عامة إستشاري أسنان إستشاري جراحة فم وأسنان إستشاري أسنان صحة عامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *