التخطي إلى المحتوى

تأشيرات الوافدين ، أكدت المديرية العامة للجوازات أن هنالك نوع من أنواع التأشيرات للوافدين والمقيمين على أراضيها لا تمدد، ويجب على حاملها المغادرة قبل إنتهائها.

حيث أكدت المديرية العامة للجوازات أن تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة لا تمدد، وعلى حاملها المغادرة قبل انتهاء فترة الإقامة المحددة في التأشيرة، ومن ثم العودة مجددًا للمملكة، لإستكمال فترة تأشيرة الزيارة.

وأوضحت، أنه يمكن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية، عن طريق بوابة أبشر حتى 180 يوماً، وذلك من تاريخ الدخول للمملكة، ويجب الأخذ في الاعتبار، قبل طلب عملية التمديد، أن يكون ذلك قبل نهاية صلاحية التأشيرة بأسبوع وأقل، وأن يكون مضى على انتهاء التأشيرة أكثر من ثلاثة أيام، وألا تتجاوز مدة تأشيرة الزيارة بعد التمديد 180 يومًا من تاريخ دخول المملكة.

وينض نظام وثائق السفر أنه لا يجوز مغادرة السعودية إلا لمن يحمل وثيقة سفر سارية المفعول، وأن لا يجوز مغادرة المملكة أو دخولها إلا من المنافذ التي تم يحددها وزير الداخلية.

وينص النظام أيضاً على معاقبة كل من يغادر المملكة أو يدخلها دون وثيقة سفر إلا ما كان له عذر مقبول بغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال، أو بالمنع من السفر مدة لا تزيد على ثلاث سنوات أو أيهما معاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *