التخطي إلى المحتوى

بشرى تثلج صدور المغتربين، أطلقت المملكة العربية السعودية مؤخرا سلسلة قرارات إيجابية جاءت جزء كبير منها يصب بمصلحة المغتربين، فبعد أن عانى الوافدين من ظلم الكفيل، وصعوبة التنقل بحرية داخل المملكة، وإحتكار بعض المهن بأيدي الكفلاء.

أصبح اليوم بإمكان الوافدين العمل بحرية، خاصة مع قرارات المملكة الأخيرة بشأن وقف نظام الكفيل بشكل جزئي وتديجي عن العديد من المهن، ومع قدوم عام 2020، قدمت المملكة أخبار سارة جدا كان آخرها فيما يتعلق بخدمة التوصيل المجاني المباشر، وكذلك خدمة أبشر الإلكترونية التي وفرت الوقت والمال على الوافدين.

واليوم نقدم لكم آخر ما أعلنت عنه الجوازات، حيث كشف مصدر مطلع بأن الجوازات أعلنت عن  إطلاق نظام يسهل على الوافدين ويوفر عليهم الوقت والجهد والمال، وهو عبارة عن إطلاق بطاقة جديدة خاصة بالوافدين مسماه بهوية مقيم، تصب بمصلحة صاحب العمل والوافد، وتلزم الطرفين بإحترام أنظمتها.

وذلك من خلال هذه البطاقة يكون عبر خدماتها صندوق يسمى بريد (واصل) لإيصال جميع خدمات الجوازات لهم لمنازلهم، حيث إنطلقت هذه الخدمات لخدمة مصالح المقيمين من كافة الجنسيات، وسيتم العمل بها خلال الـ 24 ساعة القادمة.

كما أعلنت المديرية أن أي وافد من العمالة التجارية يحصل على تأشيرة خروج وعودة ولا يعود للمملكة خلال فترة الخروج والعودة لن يستطيع العودة للمملكة لمدة ثلاث سنوات، مشيرة إلى بدء التطبيق في ذلك.

وقال العقيد خالد الصيخان مساعد مدير عام الجوازات لشؤون التقنية أن هذه الخدمة هي عبارة عن بطاقة مدتها خمس سنوات لإثبات هوية الوافد ميدانيا وتحتوي على اسم ورقم الوافد وتاريخ الميلاد والمهنة وأحقيته بالعمل وجنسيته ورقم رخصة العمل (إن وجدت) والديانة وصاحب العمل، ويتم تجديدها إلكترونيا وبشكل سنوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *