التخطي إلى المحتوى

الجوازات تكشف نظام إقامة، أعلنت الصحف المحلية في المملكة العربية السعودية أن الجوازات السعودية كشفت عن نظام الإقامة الجديد، الذي يخلو من الرسوم ويخفف عن الوافدين، ويحقق لهم آثار إيجابية بعد الإنتساب لهذا النظام.

وفي التفاصيل، أوضح المصدر بأن هذا النظام يتم فيه دفع رسوم سنوية لمرة واحدة ويمكن بعدها الإستفادة من مزاياها العديدة وأهمها السماح للوافدين العمل بجميع المهن تقريبا، وتجنب دفع رسوم عن تلك المهن، إلى جانب القدرة على الإستقدام بحرية كاملة.

وكذلك يفتح للوافدين آفاق جديدة في العمل والسفر والتنقل والإقامة، بالإضافة لأن هذا النظام يوفر على الوافدين الكثير من المنصرفات الإضافية التي يدفعها الوافدين بالنظام القديم.

فوائد هذا النظام للوافدين

حرية الانتقال بين منشآت العمل، وامتلاك العقارات، والأعمال التجارية، وتأشيرة زيارة للعائلة من الدرجة الثانية.وكذلك التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، والتعليم والمستشفيات الحكومية، وامتلاك سيارة من نوع خاص، وإقامة دائمة بدون شروط.

فوائد أخرى للمنتسبين

كما له نقاط إضافية في نظام الجنسية السعودية، ومعاش للتقاعد، ورسوم الخدمة 14200 ريـال في السنة، بالإضافة لأنه يمكن الوافدين من الحصول على تأشيرة استقدام للعائلة (الأقارب من الدرجة الأولى)، وتأشيرتان للعمالة المنزلية، وتنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة.

الرسوم السنوية لهذا النظام كالآتي

تبلغ رسوم نظام الإقامة الجديد إلى 800 ألف ريال تدفع لمرة واحدة أو بالتقسيط عن كل سنة بحسب الرغبة وهو ما يعادل  حوالي 213 ألف دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *