التخطي إلى المحتوى

كشف بأسماء المهن، إستهلت وزارة العمل السعودية بداية العام الجديد بأخبار طيبة وأنباء سارة للوافدين العاملين في مهن مختلفة بالمملكة، وذلك بعد أن أقرت أنها ستوقف نظام الكفيل عن العديد من الوظائف لعام 2020.

فيما سبق أن تحدثت الوزارة عن بدء توقف النظام بشكل تدريجي وجزئي عن بعض المهن، وكذلك هناك نظام إقامة مميزة يلغي الكفالة كليا عن الوافدين الذين طلبوا التسجيل فيه ودفعوا رسومه بالكامل، وبهذا التقرير سنوضح لكم ما نشرته وزارة العمل.

حيث قال المصدر وعبر نشره تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر أن هناك إلغاء جزئي لنظام الكفيل، بالإضافة لوقف التعامل بنظام الكفيل للعديد من المهن، وهناك أيضا شروط لعمل الوافدين في بعض المهن دون الحاجة لموافقة الكفيل، ولهذا فأننا سنستعرض لكم المهن التي يستطيع أصحابها العمل بلا كفيل.

وأضاف المصدر أن المهن التي أصبح فيها نظام الكفيل غير معتمد كليا، هي كالآتي، المهن الإدارية، المدير التنفيذي، مدير المبيعات، المحاسب، السكرتير التنفيذي، المدير الإداري، مدير حسابات، مهندس مدني، مهندس إنشائي، مهندس كهرباء، مهندس ميكانيكا، المهن الطبية.

يذكر أن المملكة منحت الفرصة للوافدين في بعض الحالات القيام بنقل الكفالة بنفسه، أو السفر بدون كفيل، وذلك حتى يستطيع العمل في المهن المحددة وفقاً للقانون السعودي داخل الأراضي السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *