التخطي إلى المحتوى

بطاقة جديدة للوافدين ، إنتشرت أخبار سارة جدا بين أوساط الوافدين تتحدث عن منح السعودية بطاقة جديدة تمكنهم من العمل في المملكة وكأنهم يتمتعون بالجنسية السعودية ولها ميزات وفوائد عديدة يحتاجها الوافدين خلال فترة إقامتهم بالمملكة.

وجاءت هذه القرارات بعد جملة التوجيهات التي أصدرها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حول منح الإقامة والبطاقة المميزة للمغتربين مع مطلع العام الحالي 2020، وذلك في هذا التقرير سنوضح لكم الشروط والفئات المستهدفة وكذلك تكلفة الحصول على تلك البطاقة.

منح الوافدين بطاقة جديدة لمقتضيات المصلحة العامة

وبحسب ما جاء في الصحف الرسمية والمحلية، أن هذا الأمر الملكي الذي صدر منذ قرابة الشهرين يأتي ضمن إطار مقتضيات المصلحة العامة للمملكة العربية السعودية والتي تهدف إلى جذب أصحاب الكفائات في مختلف المجالات العلمية والفكرية والإبداعية وذوي التخصصية أيضاً بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 .

الفئات المستهدفة

  • العلماء.
  • علماء (( الطب والصيدلة والرياضيات والحاسب والتقنية والزراعة والطاقة النووية والمتجددة والصناعة والنفط والغاز والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتطبيقات والبيانات الضخمة وهندسة البرمجيات والروبوتات والحواسيب عالية الأداء والنانو والبيئة والجيولوجيا وعلوم الفضاء والطيران))
  • المبدعون والموهوبين في المجالات الثقافية والرياضية والفنية.
  • الموهوبين والمبدعين في أي مجالات أخرى.
  • العلماء المتميزين في تقنية تحلية المياه.

الرسوم المطلوبة، يتم تحديدها عند عملية منح البطاقة للوافدين أثناء إتمام الإجراءات اللازمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *