التخطي إلى المحتوى

الجوازات ، أصدرت المديرية العامة للجوازات السعوية قرارا بشأن تأشيرة الخروج للوافدين ، والإجراءات اللازمة لعمل التأشيرة وعلاقتها بهوية المقيم ورسوم المقابل المالي، المترتبة على الوافدين، كما أوضحت الشروط المطلوبة من الوافدين لإتمام تلك الإجراءات.

وفي هذا التقرير سنوضح لكم كيفية تحويل زيارة الزوجة والأبناء لإقامة، حيث يرغب الكثير من المقيمين تحويل زيارات عوائلهم لإقامات طويلة الأمد، حيث أصدرت الجوازات قرار يستوجب فيه على المقيم أن يقوم بتسديد رسوم هوية مقيم بشكل كامل قبل القيام بإصدار تأشيرة الخروج ولن يتم إصدار الموافقة على التأشيرة إلا بدفع هذه الرسوم.

وأشار مصدر إعلامي مطلع ونقلا عن الجوازات السعودية أن القرار الآخر لإصدار تأشيرة الخروج للوافدين يتعلق بتسديد المخالفات المرورية قبل الخروج من المملكة، حتى وإن كانت تلك الرسوم رمزية وهذا الشرط الثاني.

كما يجب أن تكون تأشيرة المقيم سارية المفعول على عقد العمل الملزم له بإصدار تأشيرة الخروج المؤقته، وبهذه الإجراءات يتم إصدار التأشيرة بشكل نظامي لجميع الوافدين، ومنها يتم تقديم طلب تحويل زيارة العائلة لإقامة وعليه يستطيع الحصول عليها برسوم يتم تحديدها بحسب الحالة والمهنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *