التخطي إلى المحتوى

جدول مخالفات الإقامة، أعلنت الجوازات عن جدول مخالفات الإقامة الخاصة بالوافدين العاملين في الأراضي السعودية، وذلك للعام الجديد 2020، حيث أنه سيكون هناك عقوبات كبيرة بإنتظار المخالفين ولن يتم التساهل في تنفيذ أي مخالفة وكذلك لن يكون إستثناءات لأحد.

وفي هذا التقرير سنذكر لكم بعض المخالفات التي يجب على الوافدين الحذر منها تجنبا لعدم الوقوع في الخطأ أو الوقوع في مخالفة قد تكلف أصحابها الكثير، فمن الغرامات المتوقعه دفع غرامة مالية إبتداءا من 1000 ريال لـ 50 ألف ريال.

أولا، مخالفة الإقامة

وهي عدم تجديد رخصة الإقابة قبل إنتهائها بثلاثة أيام، توقع عقوبة و هي غرامة مالية تقدر بخمسمائة ريال سعودي و تتم مضاعفتها تلقائيا في حالة التكرار، وفي حال التعمد في إرتكاب المخالفة يتم الإبعاد فورا.

ثانيا، مخالفة عدم مراجعة عملية إلغاء التأشيرة

تفرض المخالفة في حال عدم مراجعة فاعلية التأشيرة، و تصنف العقوبة في هذه الحالة إلى ثلاثة أنواع تبعا لتكرار هذا النوع من المخالفات، حيث أنه وفي المرة الأولى تفرض غرامة مالية مقدارها 1000 ريال، أو ما يزيد فتوقع غرامة قدرها ثلاثة آلاف ريال سعودي.

ثالثا، مخالفة فقد الإقامة والأوراق الخاصة بالوافد

في حال فقد الوافد إقامته أو أوراق السفر الخاصة به ولم يتم الإبلاغ عنهما في خلال يوم، و تكون العقوبة للمرة الأولى غرامة مالية ألف ريال سعودي، و للمرة الثانية ألفي ريال، وللمرة الثالثة أو ما يزيد ثلاثة آلاف ريال، عقوبة العمالة السائبة، أو الأشخاص الذين حصلوا على رخصة إقامة ويعملون لحسابهم الشخصي، فتصل عقوبة ذلك في المرة الاولى غرامة مالية 10 آلاف ريال وإبعاد نهائي عن البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *