التخطي إلى المحتوى

السعودية تخفف على الوافدين ، رفعت السعودية المعاناة عن الوافدين من خلال بعض القرارات الهامة التي إتخذتها مؤخرا حول الإقامة ونظام التشغيل في المملكة، كما إتخذت قرارات كثيرة فيما يتعلق بدخول وخروج الوافدين من وإلى السعودية.

وفي هذا التقرير سنوضح لكم تفاصيل الخبر الذي أعلنت عنه الصحف الرسمية بعد أن أقرت المملكة بعض التعديلات المتعلقة بنظام الإقامة في المملكة، حيث أن هذه التعديلات تصب بمصلحة الوافدين وتوفر عليهم المال والجهد.

فقد قال مصدر مطلع ونقلا عن الجوازات السعودية أنه هذا النظام يوفر للوافدين (هوية مقيم) الجديدة بمميزات جديدة ومريحة لصاحب العمل والوافد، مع الإلزام الفعلي للمستفيدين من خدماتها بأن يكون لها صندوق بريد (واصل) لإيصال جميع خدمات الجوازات لهم لمنازلهم، كما سيفتح المجال أمام الشركات والمؤسسات التي تشغل الوافدين من مراجعة إداراتها، وستتم خدمتهم عبر الخدمات الإلكترونية وإيصال هويات العاملين لديها إلى مواقع شركاتهم ومؤسساتهم عبر خدمة البريد.

حيث ستكون هوية مقيم هي بطاقة طويلة الأمد مدتها خمس سنوات لإثبات هوية الوافد ميدانيا وتحتوي على اسم ورقم الوافد وتاريخ الميلاد والمهنة وأحقيته بالعمل وجنسيته ورقم رخصة العمل (إن وجدت) والديانة وصاحب العمل، ويتم تجديدها إلكترونيا وبشكل سنوي.

أما فيما يتعلق برسوم الهوية الجديدة فستكون بقيمة الرسوم السابقة التي يدفعها الوافدين لاستخراج الإقامة، ولكن بدلا من دفع رسوم عام واحد يتم دفع رسوم الخمس سنوات، ويتم تجديدها تلقائياً عن طريق أبشر، أي أن الرسوم السنوية التي يدفعها الوافد هي نفسها رسوم الـ 5 سنوات وتدفع لمرة واحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *