التخطي إلى المحتوى

كيفية تجديد الإقامة، أعلنت الجوازات السعودية أن عملية تجديد الإقامة للوافدين متاحة في كل وقت عن طريقة موقع أبشر التابع للمديرية ولوزارة الداخلية، وعليه فأن هناك خطوات لتجديد الإقامة مع بداية كل عام، وكذلك شروط وإعفاءات.

وفي هذا التقرير سنوضح لكم خطوات تجديد وتمديد الإقامة للوافدين، والمتطلبات اللازمة، حيث قال مصدر رسمي بالجوازات السعودية أن الوافد يستطيع التأكد من صلاحية هويته عن طريق خدمة أبشر فيما حددت الجوازات رسوم تجديد الإقامة طبقا لآلية اللوائح التنفيذية المقررة من الجوازات السعودية رسميا.

خطوات التجديد حديثا للوافدين

أولا، الدخول لموقع الوافد، والقيام بملء البيانات، أو الدخول على رابط موقع وزارة الداخلية السعودية، الضغط على إيقونة تجديد اقامة، ثم تعبئة البيانات المطلوبة في نموذج الطلب المرفق على الموقع والتأكد من صحتها والتي تتمثل في القيام بتسديد مصروفات بواسطة طريق البنك.

ومن ثم الدخول على موقع وزارة الداخلية، ثم  عليك القيام بالضغط إيقونة اسم العامل، لتظهر فوراً كل بياناتك في هيئة نموذج مكتمل يجب منك التأكد من صحة تلك البيانات، القيام بالانتقال انتقل لأخر الصفحة، ومن ثم تسجيل البيانات الخاصة بجواز سفرك، الانتقال بالضغط بالموافقة على الشروط والأحكام وبعدها التأكيد ويكون الموضوع قد تم بشكل كامل.

الرسوم اللازمة عند تجديد الإقامة

يتم إحصاء الرسوم الخاصة بتمديد هوية مقيم بخطوتين، الخطوة الأولى عن طريق الحساب البنكي، أو عن طريق دفعها يدويا في احدى مراكز الخدمات التابعة للجوازات أو لوزارة الداخلية وتبلغ رسوم تجديد الهوية للتمديد 100 ريال أما لأصحاب الهوية المنتهية فقد تبلغ 500 ريال سعودي.

الإستثناءات

لا يوجد إستثناءات كاملة لتجديد الإقامة، فحتى الفئات المعفاة من رسوم المرافقين سيقوموا بدفع رسوم تجديد الإقامة، ولكن بصورة أقل من غيرهم، فيما لم يكن هناك أي إستثناءات جديدة تعفي الوافدين من دفع الرسوم السنوية الخاصة برسوم التجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *