التخطي إلى المحتوى

الجوازات تقدم 4 مفاجآت مميزة ، أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عن سلسلة قرارات ومفاجآت مميزة للوافدين، وحددت الجوازات تلك المفاجآت بأنها من أجل توفير بيئة إقامة آمنة ومريحة لزائين المملكة والمقيمين فيها، وكذلك إستمرارا لتوجيهات ولي العهد بتطوير أنظمة العمل والإقامة.

وقال مصدر في الجوازات أن هذه الخدمات تتمثل في تغيير رخصة الإقامة للوافدين بإطلاق بطاقة جديدة باسم هوية مقيم بمميزات جديدة ومريحة لصاحب العمل والوافد وكتطوير مستمر للخدمات المقدمة من قبل المديرية العامة للجوازات.

وتفصيلا، وفي الحديث عن البطاقة الخاصة بالوافدين وعن ميزاتها، فأن هذه البطاقة تعتبر هوية تعريفية فقط لكفيل الوافد ومهنته ولا يوجد لها تاريخ نهاية، وسيكون تجديدها إلكترونيا وبشكل سنوي عبر صاحب العمل.

بالإضافة لميزات أخرى لها، تقوم نظام هذه الإقامة بإيصال جميع الخدمات للوافدين إلى بيوتهم عن طريق خدمة واصل، دون الحاجة للعناء والإجراءات السابقة التي كانت تأخذ الوقت من الوافدين.

كما أن لهذه البطاقة ميزة وهي تقديم خدمة أفضل للمستفيد دون المراجعة التقليدية، وتحديث العناوين البريدية، وتحقيق مبدأ الحكومة الإلكترونية، وتقليص المستهلكات الخاصة بطباعة الإقامة، وإحكام الرقابة والضبط من خلال العمل الإلكتروني.

بالإضافة لخدمة التأشيرة الفورية، حيث يتمكن الحاصلين على تلك التأشيرة من

  •  التجول في  السعودية بحرية وحضور الفعاليات السياحية.
  • كما ستسهل للمضيف استضافة من 3 إلى 5 معتمرين، تصدر لهم تأشيرات للمواطنين على السجل المدني والمقيم على الإقامة.
  • ويسمح للمواطن باستضافة من يشاء ويتوجب على المستضيف رعايتهم وخدمتهم حتى فترة مغادرتهم للمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *