التخطي إلى المحتوى

رفع رسوم بعض المهن ، أعلنت وزارة العمل أن رسوم بعض المهن إزدادت لنسة 2020 لتصل إلى ما يزيد عن 6500 ريال سنويا، وذلك مع بدء رفع رسوم المرافقين في دفعتها الثالثة والأخيرة للعام الحالي ما لم يتم أي زيادة أخرى تذكر.

وفي التفاصيل قال مصدر بوزارة العمل أنه بدأ تطبيق رفع رسوم العمالة الوافدة وذلك بتحصيل مبلغ مالى يبلغ 500 ريال شهريا أى ما يعادل 6500 ريال سنويا وذلك من جميع منشآت القطاع الخاص، التي يتواجد فيها العمالة الوافدة في المهن الصناعية، والتجارية، والإدارية.

والذي يزيد فيها أعداد الوافدين العاملين عن السعوديين، وأوضح المصدر أن هذه المنشآت ستكون ملزمة بدفع ذلك المقابل المالى عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد العمالة السعودية فى هذه المنشآت، فيما إستثنى القرار بعض الفئات حيث أن كثير من العمالة ستعفى من رسوم الـمقابل المالي الشهري لمدة 5 سنوات.

وجاء في قرار مجلس الوزراء السعودي الذي أعلنت عنه المملكة قبل عدة أشهر  أن تكون وزارة العمل الجهة المنفذة للقرار، حيث تقوم بتحصيل المقابل المالى عند إصدار أو تجديد رخص العمل للعمالة الوافدة، وأكد المصدر أن القرار يسري على جميع المهن بإستثناء المهن في المنشآت الصناعية والتي شملها مكرمة الحكومة السعودي بالإعفاء لمدة 5 سنوات.

فيما أضاف المصدر بأن الرسوم السنوية للمهن غير متساوية، فهناك مهن بالقطاع الخاص تزداد فيها الرسوم السنوية، ومهن أخرى بقيت على حالها، وفي حال صدر أي تغيير سيتم الإعلان عنه رسميا في الصحف وعبر المواقع الرسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *