التخطي إلى المحتوى

كل ما يتعلق بالإقامة، أعلنت الجوازات السعودية أنها وضعت بعض الشروط المتعلقة بإصدار وتجديد الإقامة السنوية الخاصة بالوافدين العاملين في جميع المهن والقطاعات بمختلف مناطق المملكة، وفي هذا التقرير سنوضح لكم طريقة وشروط تجديد الإقامة لسنة 2020، وكل ما يتعلق بالإقامة من رسوم سنوية وشروط تجديد وإعفاءات، وذلك من خلال الأسطر القادمة ومن المصادر الرسمية.

شروط تجديد الإقامة

أضاف المصدر أن الوافد يستطيع التأكد من صلاحية تجديد الإقامة عن طريق خدمة أبشر فيما حددت الجوازات رسوم تجديد الإقامة طبقا لآلية اللوائح التنفيذية المقررة من الجوازات السعودية رسميا، أما فيما يتعلق بطريقة تجديد الإقامة إلكترونيا، إليكم الخطوات.

أولا، الدخول لموقع الوافد، والقيام بملء البيانات، أو الدخول على رابط موقع وزارة الداخلية السعودية ومن ثم الضغط على إيقونة تجديد اقامة، ثم تعبئة البيانات المطلوبة في نموذج الطلب المرفق على الموقع والتأكد من صحتها والتي تتمثل في القيام بتسديد مصروفات بواسطة طريق البنك، ثم  عليك القيام بالضغط إيقونة اسم العامل، لتظهر فوراً كل بياناتك في هيئة نموذج مكتمل يجب منك التأكد من صحة تلك البيانات.

القيام بالانتقال انتقل لأخر الصفحة، ومن ثم تسجيل البيانات الخاصة بجواز سفرك، الانتقال بالضغط بالموافقة على الشروط والأحكام وبعدها التأكيد ويكون الموضوع قد تم بشكل كامل، وبشأن الإعفاءات من تجديد الإقامة لا يوجد سوى فئه معفاة من الرسوم وتدفع 500 ريال سنويا أي بواقع 2000 ريال كل 4 سنوات وهي فئات أبناء المواطنات.

أما عن رسوم الإقامة لسنة 2020

يتم إحصاء الرسوم الخاصة بتمديد هوية مقيم بخطوتين، الخطوة الأولى عن طريق الحساب البنكي، أو عن طريق دفعها يدويا في احدى مراكز الخدمات التابعة للجوازات أو لوزارة الداخلية وتبلغ رسوم تجديد الهوية للتمديد 100 ريال أما لأصحاب الهوية المنتهية فقد تبلغ 500 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *