التخطي إلى المحتوى

رسوم شهرية 300 ريال، ذكرت مصادر محلية أن تجديد إقامة مقيم في منشأة بها عمالة وافدة فائضة يكلف 5 آلاف ريال سنوياً، وهذا المبلغ يعتبر مبلغ ثابت لعض المهن تدفع مرة واحدة بالنسبة، وهناك بعض المهن التي يزيد فيها المبلغ عن ذلك بحسب نوع المهنة، كما أن هناك مهن إرتفعت بها الرسوم مع إرتفاع رسوم مرافقيهم والدفع السنوية.

بالإضافة لأن هناك مهن إنخفضت بها رسوم تجديد الإقامة السنوية، وخاصة للوافدين العمالة في مجال المهن الحرة والمهن اليديوية وذلك بعد قرار الحكومة السعودية بتحمل رسوم الـ 500 ريال شهريا عنهم لمدة 5 سنوات.

حيث أشار المصدر إلى أن تلك الرسوم هي رسوم تجديد الإقامة، ولكن يضاف إليها بعض الرسوم الأخرى، متعلقة بالجوازات وأول إضافة لتلك الرسوم هي إضافة 560 ريال للجوازات عند تجديد الإقامة، وكذلك 500 ريال تأمين صحي للوافدين أقل من 35 سنة.

ويرتفع التأمين بعد ذلك ليصل إلى 2800 ريال إذا وصل العمر إلى 60 عاما وفي هذه الحالة، تكون تكلفة تجديد العامل في الحالتين، 5950 ريالاً (حوالي 6 آلاف تقريبا – و8150 ريال.، وهناك إمكانية لطلب بعض الكفلاء لمبلغ سنوي من أجل التجديد لمكفوليهم.

فيما يكون الحد الأدنى والأقل للمبلغ المطلوب حوالي 3600 ريال سنوياً (بما يساوي 300 ريال شهريا)، من أجل السماح بالتجديد بالموافقة إلكترونيا، وعند إضافة هذا الرقم تزداد التكلفة لتصبح في الحالتين، 9600 ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *