التخطي إلى المحتوى

الفئات المعفاة، نكشف لكم من خلال هذا التقرير وعبر صحيفة إنفراد الإلكترونية، الفئات الذين سيتم إعفائهم من رسوم المرافقين للعام 2020 على نظام الإقامة الجديد، حيث يستيطعون الإقامة دون دفع هذه الرسوم.

وفي نظام الإقامة الخاص الذين طرحته المملكة العربية السعودية مؤخرا، يستطيع الوافدين البقاء في المملكة لفترة أطول، وتجنب دفع بعض الرسوم، وهذا الأمر لا ينطبق على جميع المغتربين إنما على فئات تتوفر بهم بعض الشروط.

وقبل الحديث عن الفئات المعفاة من الرسوم، نوضح لكم أهم ميزات هذا النظام، أولا من شأن النظام الجديد فتح الباب لآلاف الوافدين في المملكة للدخول في عالم الأعمال ومزاولة الأعمال التجارية جنبا إلى جنب مع مواطني البلاد، وفتح آفاق جديدة لهم في الإقامة والسفر والعديد من المزايا.

الفئات المعفاة من رسوم المرافقين

يعفى حاملين بطاقة الإقامة المميزة من رسوم المرافقين، لأنهم يدفعون رسوم الإقامة سنويا أول مرة واحدة كل عشر سنوات، وبالتالي لا يكون مطلوب منهم رسوم مرافقين، بالإضافة لحصولهم على العديد من الخدمات.

كما له نقاط إضافية في نظام الجنسية السعودية، ومعاش للتقاعد، ورسوم الخدمة 14200 ريـال في السنة، بالإضافة لأنه يمكن الوافدين من الحصول على تأشيرة استقدام للعائلة (الأقارب من الدرجة الأولى)، وتأشيرتان للعمالة المنزلية، وتنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة.

الرسوم السنوية لهذا النظام كالآتي

تبلغ رسوم نظام الإقامة الجديد إلى 800 ألف ريال، وهو ما يعادل  حوالي 213 ألف دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *