التخطي إلى المحتوى

الأمير محمد بن سلمان، إستمرت المملكة العربية في دعم الوافدين وتقديم جل الخدمات الهامة لهم منذ عشرات السنين ولغاية وقتنا الحالي، وتوالت الأخبار السارة والقرارات المفرحة التي أسرت قلوب الوافدين ورسمت البسمة على وجوههم.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم تفاصيل مفاجأة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه لـ 5 مليون عامل يقيمون ويعملون في السعودية، وجاءت هذه القرارات منذ نهاية العام الماضي 2019 ليطبق جزء منها في هذا العام 2020.

حيث ذكرت صحف رسمية ومحلية، ما جاء في تصريح لولي العهد الأمير محمد بن سلمان وأول خطواته التي أرتئى أنها تصب بمصلحة الوافدين هي مصادر داخل المملكة حيث وضع خطوات هامه حتى يتم وضع بديل لنظام الكفيل في السعودية ليس هذا فقط بل هناك خطوات جاده من اجل إلغاء نظام الكفيل نهائيا من بعض المهن التي يعمل بها عدد كبير من الوافدين .

هناك فرصة أخرى وهي حتى يتم نقل الكفالة بمفردهم في حالات محدده حتى يتم التخلص من اضطهاد الكفيل لهم بعد ان قامت المملكة بإعطاء بعض الوافدين تصريح بالعمل دون كفيل وخاضه في المهن الطبية والهندسية والمهن الإدارية .

كما أعلن الأمير محمد عن مزايا وفوائد البطاقة الخضراء والنتائج الإيجابية التي ستغيرها بحياة الوافدين هذه البطاقة، وكيف سيصبح العامل أو الوافد بدخل آخر وأكثر وبشكل آمن أكثر من السابق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *