التخطي إلى المحتوى

ألغي عنها نظام الكفيل، إنتشرت أخبار سارة جدا وتداولها الوافدين عبر صفحات ومنصات التواصل الإجتماعي حول قرار السعودية بوقف نظام الكفيل جزئيا عن العديد من الوظائف والمهن التي يشغلها الوافدين.

ومع حديث المغتربين عن إقتراب توقيف العمل بنظام الكفيل للعام 2020، أوضحت بعض المصادر أنه لا زال نظام الكفيل يعمل ولكن من المتوقع أن يتم سحبها تدريجيا لبعض الوظائف والمهن والتي سنذكرها لاحقا في هذا التقرير.

ونشر حساب عبر تويتر تابع لإحدى الصحف المحلية تغريدة قال فيها ” أن هناك إلغاء جزئي لنظام الكفيل، بالإضافة لوقف التعامل بنظام الكفيل للعديد من المهن، وهناك أيضا شروط لعمل الوافدين في بعض المهن دون الحاجة لموافقة الكفيل.

فيما أكد أن المهن التي ستصبح بلا كفيل هي كالآتي ” المهن الإدارية، المدير التنفيذي، مدير المبيعات، المحاسب، السكرتير التنفيذي، المدير الإداري، مدير حسابات، مهندس مدني، مهندس إنشائي، مهندس كهرباء، مهندس ميكانيكا، المهن الطبية.

فقد منحت السعودية الوافدين على أراضيها فرصة لللقيام بنقل الكفالة بأنفسهم، أو السفر بدون كفيل، وذلك حتى يستطيع العمل في المهن المحددة وفقاً للقانون السعودي داخل الأراضي السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *