التخطي إلى المحتوى

الزيارة إلى إقامة ، أعلنت الجوازات السعودية أن هناك تعديلات جديدة وعديدة فيما يتعلق بالإقامة والإستقدام للوافدين، ومع دخلونا للعام 2020، أصبحت بعض القرارات تصب بشكل مباشر لمصلحة الوافدين تسهيلا لهم ولعوائلهم.

وفيما يتعلق بالإقامة وتغيير الزيارة للوافدين، قال مصدر محلي بأن المملكة بدأت تطبيق خطوات جديدة تسهل على الوافدين، جاء أولها فتح الزيارات وإمكانية إستقدام عائلة الوافد برسوم يتم دفعها عند الموافقة على عملية الإستقدام، وبناء على شروط محددة مسبقا.

فيما نشرت الجوازات السعودية عبر حسابها المخصص على توتير موقفها من تغيير الزيارات إلى إقامة دائمة وايضاً فتح الاستقدام العائلي للوافدين بالمملكة الجوازات المملكة العربية السعودية، مؤكدة أن هناك أشخاص يحق لهم بتغير تأشيرة الزيارة إلى إقامة وهذه الفئات هم ”

أبناء الوافدين الذين حصلوا على إقامة دائمة ولهم إمتيازات خاصة، الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي، الوافدين من أم سعودية، الوافدين الذين منحت لهم السعودية حق العمل وقدمت لهم تسهيلات بسبب ظروف بلادهم.

وفيما يخص فتح الإستقدام للوافدين

أضاف المصدر أن السعودية وضعت خطة لتسهيل منح تأشيرات الزيارة أمام مواطني خمسين بلدا في العالم، وذلك من أجل تنشيط السياحة ورفع أعداد الأجانب الذين يقصدون المملكة من أجل قضاء عطلاتهم أو إجازاتهم السنوية.

رسوم تأشيرة الزيارة إلى السعودية  2020

تم توحيد الرسوم بمبلغ 300 ريال سعودي فقط .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *