التخطي إلى المحتوى

رفع رسوم تجديد، أعلنت وزارة العمل السعودية أن هناك العديد من المهن التي رفعت بها الرسوم السنوية بعام 2020 لتصل إلى ما يقارب 6 آلاف ريال، وذلك بسبب رفع بعض الرسوم الشهرية لتلك المهن.

والمتمثلة برسوم العمالة الشهرية، بالإضافة لرسوم بعض الخدمات الخاصة مثل، خدمة التأمين الصحي، وخدمة الخروج والعودة بالإضافة لرسوم المرافقين ومع إقتراب بدء تحصيل تلك الرسوم ستصل رسوم المهن لـ 6 آلاف ريال سنويا.

حيث بدأ مع دخول عام 2020، تطبيق رفع رسوم العمالة الوافدة وذلك بتحصيل مبلغ مالى يبلغ 500 ريال شهريا أى ما يعادل 6000 ريال سنويا وذلك من جميع منشآت القطاع الخاص، والذي يزيد فيها أعداد الوافدين العاملين عن السعوديين، وأوضحت العمل أن هذه المنشآت ستكون ملزمة بدفع ذلك المقابل المالى عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد العمالة السعودية فى هذه المنشآت.

وأضاف مصدر في وزارة العمل أن هذا القرار لم يشمل بعض الفئات وهذه الفئات معفاة بشكل دائم من تلك الرسوم، وتحدث المصدر بشكل مفاصل عن تلك الفئات وبدئها بالفئة الأولى وهي، أبناء الوافدين من أم سعودية، والعمالة من دول التعاون الخليجي وكذلك العمالة المنزلية من مختلف الدول.

فيما سيدفع الوافدين العاملين في جميع منشآت القطاع الخاص وخاصة تلك التي يزيد بها عدد العمالة الوافدة عن عدد العمالة السعودية، حيث أن تلك المنشآت ستكون ملزمة بدفع ذلك المقابل المالى عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد العمالة السعودية فى هذه المنشآت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *