التخطي إلى المحتوى

دفع رسوم المرافقين، باتت رسوم المرافقين، تشكل عبئا كبيرا على الوافدين الذين لديهم عوائل كبيرة مقيمة معهم في السعودية، لهذا فأن رسوم الإقامة لم تعد هما مقارنة بما سيدفعه بعض الوافدين هذه السنة.

حيث أنه من المتوقع رفع رسوم المرافقين لـ 800 ريال في دفعتها الثالثة للعام 2020، وسيبدأ تطبيق القرار عند النصف الأول من 2020، أي بشهر 6 من هذه السنة، ولهذا فأننا سنوضح لكم حالة عدم دفع الرسوم.

حيث قال مصدر بالجوازات السعودية أن هناك حالة يمكن للوافدين توقيف سداد رسوم المرافقين بشكل مؤقت، فقد أوضحت الجوازات السعودية أنه يمكن توقف الدفع عن الرسوم وفقا لطلب إداري يتمثل في توقيف التسديد عند نقل الخدمات( الكفالة) حتى تاريخ طلب النقل فقط.

هذا وقد أوضح الحساب الرسمي للمديرية على موقع تويتر رداً على سؤال أحد المقيمين أنه لا يتم حساب الاستحقاق الذي يلي تاريخ نقل الكفالة، إلا مع إجراءات لاحقة أخرى، يذكر أن الحكومة السعودية أصدرت قرار بتحصيل رسوم على المرافقين للعمالة الأجنبية المقيمة في القطاع الخاص، والذي يشمل كل المرافقين والتابعين للعاملين الوافدين، وذلك بهدف تحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *