التخطي إلى المحتوى

12 ألف ريال سنويا، كشفت صحف محلية في المملكة العربية السعودية أن هناك بعض المهن ستصل رسومها السنوية قرابة 12 ألف ريال ومهن أخرى سيزداد الرقم عن هذا الحد وذلك بحسب تصريحات سابقه وتفاصيل بالأرقام عن دفع الرسوم الخاصة بالمقيمين.

حيث أن العديد من فئات الوافدين شملهم زيادة في رسوم العمالة الشهرية والمقابل المالي، والفئة الأخرى أيضا شملهم زيادة رسوم المرافقين في موعدها الثالث والأخير، وبهذا فأننا سنفصل لكم الرسوم بالأسطر القادمة.

حيث أن جديد إقامة مقيم في منشأة بها عمالة وافدة فائضة يكلف 4800 ريال سنوياً، ويضاف إليها 650 ريال كرسم تجديد عن الجوازات لمدة عام و500 ريال تأمين طبي إذا كان عمر العامل أقل من 35 عاما.

كما سترتفع رسوم التأمين بعد ذلك ليصل إلى 2800 ريال إذا وصل العمر إلى 60 عاما وفي هذه الحالة، تكون تكلفة تجديد العامل في الحالتين، 5950 ريالاً (حوالي 6 آلاف تقريبا – و8150 ريال.، وهناك إمكانية لطلب بعض الكفلاء لمبلغ سنوي من أجل التجديد لمكفوليهم.

فيما يكون الحد الأدنى والأقل للمبلغ المطلوب حوالي 3600 ريال سنوياً (بما يساوي 300 ريال شهريا)، من أجل السماح بالتجديد بالموافقة إلكترونيا، وعند إضافة هذا الرقم تزداد التكلفة لتصبح قرابة الـ 12 ألف ريال سنويا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *