التخطي إلى المحتوى

شروط إصدار تأشيرة، أعلنت مصادر رسمية في الجوازات السعودية أن مديرية الجوازات السعودية أصدرت توضيح يتعلق بتأشيرة الخروج النهائي للوافدين وكذلك نقل كفالة الوافد ووضع شرطين لذلك سنوضحها لكم بالتفصيل.

وبشأن إصدار تأشيرة خروج وعودة يجب أن تتوفر بالوافد هذه الشروط، بالإضافة لعدم وجود مخالفة مسبقة لعدم إلغاء تأشيرة مصدره وغير مستخدمة، كما يجب أن تتـم عمليـة الإلغـاء خـال 90 يومـا مـن تاريـخ إصدار التأشـيرة، أو قبل تاريخ العودة الموضح على التأشيرة )أيهما أولا، وفي حال عدم الإلغاء للتأشيرة في الفترة المحددة سيتم تطبيق الغرامات حسب الأنظمة.

أما فيما يخص كيفية نقل كفالة وافد إليكم الآتي

قالت مصادر رسمية في الجوازات المملكة السعودية أن المستفيدين من الإقامة الدائمة لفترة خمس أعوام هم أمهات أولاد المدنيين المطلقات أو الأرامل لاغير، مبينا المحددات والقواعد والأوراق المطلوبة لاستخراج إقامة دائمة.

كيفية نقل كفالة وافد للعام 2020

يجب على الوافدين العلم بأن نقل كفالة الوافد تتم أولا من خلال رقم الإقامة، وبالتالي تحتاج إلى موافقة من الكفيل، ومنها إلى موافقة صاحب العمل الجديد التي تريد الانتقال إليها، وأخيرا يجب أن ينقل الوافد كفالته على كفالة شخص آخرا ليتمكن من ممارسة العمل بشكل طبيعي داخل المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *