التخطي إلى المحتوى

كيفية تجديد الإقامة، أوضحت مصادر محلية في المملكة العربية السعودية تفاصيل جديدة حول كيفية تجديد الإقامة للوافدين، وتفاصيل بشان هوية مقيم للمغتربين العاملين في القطاعين العام والخاص.

لهذا أوضحت الجوازات أن طريقة تجديد هوية مقيم للوافدين أصبحت إلكترونية عن طريق منصة أبشر وكذلك وأصبحت سهلة ومريحة للمغتربين، فقد أجرت الجوازات عدة تعديلات تتعلق بتسهيل منحها للوافدين سنويا وهذا ما جعل إمكانية تجديد الهوية للوافدين وأبنائهم يجري بشكل سريع ومنظم.

وفيما يتعلق بتجديد الهوية للأبناء والعائلة، فقد أوضحت الجوازات وردت على تساؤلات الوافدين وحسمت تلك القضية، وذلك بعد أن سائل البعض حول ما إذا سافر وعادت الزوجة من دون الأولاد، فهل يلزم الإنتظار لحين إنتهاء الإقامة لكي يتم تجديد الإقامة؟

حيث أن هناك بعض الحالات لا يستطيعوا التجديد حسب النظام الجديد المعمول به في المملكة، لتحسم الجوازات هذه المسألة وترد عبر حسابها الرسمي على تويتر بالقول ” في حال وجود رب الأسرة داخل المملكة، يمكنك تجديد هوية مقيم والتابعين أو المرافقين في الخارج ” .

أما في حال انتهت إقامة الوافد وهو خارج المملكة، ويود العودة من جديد ولكن على كفالة كفيل جديد،فإن الإجابة كانت من الجوازات كما يلي ” من خرج ولم يعد، التعليمات تمنع رجوعه لمدة ثلاث سنوات إلا على صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة لا يشمل التابعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *