التخطي إلى المحتوى

أخبار سارة تعم الفرح، جاءت سنة 2020، وقدمت معها الأنباء الطيبة التي سرت كالنار في الهشيم بين أوساط الوافدين وأبنائهم، وعمت الخير على جميع من يعمل ويسكن في المملكة العربية السعودية.

وبهذا فأن سنة 2020، ستكون سنة التغيرات، فيما يتعلق عام بنظام الكفيل، لأنه وحسب خطة وزارة العمل في عام 2019، فأن دراسة إلغاء نظام الكفيل وإستبداله بنظام آخر قيد التقدم وقاربت على البدء مع إقتراب العام القادم.

هذا وستكون سنة 2020 أيضا تحمل في طياتها الأخبار السارة فيما يتعلق برسوم المرافقين، فقد تم  توقف إرتفاع رسوم المرافقين، لأن زيادة الرسوم وبحسب المصدر ستقف عند حد 800 ريال على المرافقين وهي آخر زيادة كما أوضحت الجوازات في وقت سابق.

بالإضافة لأن هناك نحو 20 مهنة قد تم سعودتها في وقت سابق، وأقر المصدر بأن المملكة ستعيد تلك المهن للوافدين بشكل نهائي، وفيما يخص الرسوم الخاصة بالمقابل أيضا، فقد أعلنت السعودية قبل أيام وكأولى خطوات بتغير حياة الكثير من العمالة الوافدة التي تعاني من ضغوط مالية وأزمة أنها تتكفل بدفع تلك الرسوم عنهم لمدة 5 سنوات، وهذه بادرة طيبة من المملكة، وهذا ما طبق منذ أيام قليلة بأوامر من الملك سلمان حفظه الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *