التخطي إلى المحتوى

رسوم الزيارة العائلية، لاقت تخفيضات رسوم الزيارة وبعض التعديلات التي أجريت عليها مؤخرا ترحيبا كبيرا من الوافدين وعوائلهم، خاصة أن المملكة سهلت إجراءات الدخول من خلال التأشيرة السياحية والتي تسمح للجميع بدخول المملكة للعبادة والزيارة والسياحة والكثير الكثير.

وفي هذا التقرير سنوضح لكم تفاصيل رسوم الزيارة العائلية للوافدين الذين يرغبون بإصدارها لأول مرة، وكذلك المهن المتاحة والمسموح لأصحابها بالإستقدام، والشروط اللازمة لإصدار تلك التأشيرة.

بداية نوضح لكم شروط تأشيرة الزيارة العائلية

جواز سفر لا تقل صلاحيته عن 6 أشهر، مع تصوير صفحاته الرئيسية، والتقدم بطلب رسمي لموقع وزارة الداخلية للسماح بقبول طلب ومن ثم يقوم الوافد بتعبئته بما يستلزم الامر، وتدفع كذلك رسوم المالية الخاصة بالزيارة والتي يتم تحصيلها عند موعد دفعها، بالإضافة إلى إحضار وصل عقد زوجة بالنسبة للزوجة وشهادة ميلاد مصدقة ورسمية بالنسبة للأبناء.

أما فيما يتعلق برسوم تلك التأشيرة، فقد تم توحيدها لتصبح 300 ريال كتأشيرة فردية للشخص الواحد وتختلف عن تأشيرة الدخول المتعدد أو تأشيرة التجار أو تأشيرة الطلاب.

المهن المتاحة

سمحت المملكة للوافدين العاملين بشكل قانوني ومنتظم من الحصول على تأشيرة زيارة لهم ولعوائلهم دون قيود وشروط معقدة، وبهذا فأن جميع مهن القطاع الخاص المنتظمون والذين يقيمون بصورة قانونية مسموح لهم التقدم للحصول على تأشيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *