التخطي إلى المحتوى

رسوم تجديد الإقامة، بدأ رفع رسوم تجديد الإقامة لعدد من المهن التي يشغلها الوافدين في المملكة في آخر 3 سنوات، وذلك بسبب بعض التغيرات التي أجريت على رسوم العمالة الشهرية ورسوم الخدمات وكذلك المرافقين وما إلى ذلك.

وفي وقت سابق، وصلت رسوم المرافقين الخاصة بالمرافقين في 2019 إلى 600 ريال سعودي، وهذا ما ضاعف الرسوم لتزداد على الوافدين بشكل ملحوظ، وفي هذا العام وعند الشهر السادس من 2020.

ستزداد الرسوم أيضا وتبدأ زيادة رسوم المرافقين لتصل إلى 800 ريال على الفرد شهريا، وهذه آخر زيادة بحسب القرار، ما لم يصدر أي قرار آخر يلغي القرار السابق أو أي تعديلات خاصة بالرسوم.

وهذا يعني أن تجديد إقامة مقيم في منشأة بها عمالة وافدة فائضة يكلف 4800 ريال سنويا، يضاف إليها 650 ريال كرسم تجديد عن الجوازات لمدة عام و500 ريال تأمين طبي إذا كان عمر العامل أقل من 35 عاما، ويتصاعد التأمين ليصل إلى 2800 ريال إذا وصل العمر إلى 60 عاما.

حيث تكون تكلفة تجديد العامل 5950 ريالاً (حوالي 6 آلاف تقريبا)، وعند إضافة هذا الرقم تزداد التكلفة لتصبح ، 8 آلاف ريال،  ومن الممكن أن يتسبّب تعثر بعض أولئك المقيمين في توفير المبلغ، في تأخير موعد التجديد.

ومن المهن التي يتوقع أن يصل بها سعر الإقامة لـ 10 آلاف ريال هي، المهن التجارية، المهن الصناعية، المهن الحرة، المهن الإدارية، وجميع ما يندرج تحت مسمى هذه القطاعات من وظائف ومهن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *