التخطي إلى المحتوى

رسوم تجديد الإقامة للزوجة، كشفت مصادر محلية في المملكة أن هناك بعض الشروط الخاصة ببقاء العائلة للوافدين، وكذلك الرسوم الخاصة بتجديد الإقامة للزوجة، وما يتطلبه ذلك من إجراءات لازمة لإستمرار البقاء في المملكة لنهاية 2020.

وقال المصدر أنه لإبقاء الزوجة في السعودية، يستوجب ضرورة إحضار أصل وصورة جواز سفر الزائر، أي الزوجة، وهوية المستضيف، أي الوافد الذي يرغب بإحضار زوجته، وحضور المستضيف إلى مقر الجوازات أو من ينوب عنه، وكذلك تسديد الرسوم المالية الخاصة بتمديد التأشيرة وهي (100) ريال سعودي.

وإذا كانت تأشيرة إقامة عادية ويريد الزوج تمديدها للزوجة والعائلة فهناك شروط أخرى أولها إكتمال التأمين الصحي لكل شخص، والخطوة الثانية أن يقوم الوافد بتعبئة قائمة البيانات من خلال احد وسائل تجديد الإقامة بالدخول على رابط وزارة الداخلية وتبدأ في ملئ البيانات وتقديم طلب رسمي.

شروط تمديد تأشيرة الزوجة والعائلة

  • ضرورة تسجل الرقم والتاريخ الخاصين بموافقة التمديد.
  • لابد وأن تكون الإقامة الخاصة بالشخص المطلوب للزيارة سارية المفعول.
  • كما يستلزم أن تكون فترة بقاء الشخص الذي يرغب في التمديد له بخارج أراضي المملكة قد تجاوزوت السبع شهور للمقيمين من أجل العمل.
  • هذا وتكون فترة بقاء الزوجة والأبناء 13 شهر، وفي الحالة التي لم يتم تجاوز هذه الفترة فيكون تقديم الطلب للسفارة المختصة بشكل مباشر.
  • القيام بتسجيل تاريخ ورقم موافقة التمديد من قبل وزارة الداخلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *