التخطي إلى المحتوى

نظام إقامة جديد، يمكن للوافدين من خلال النظام الجديد الذي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية التخلص من بعض الرسوم الشهرية والسنوية كرسوم المرافقين مثلا، أو رسوم العمالة أو بعض الرسوم الخاصة بالدخول والخروج، وهذا النظام يتم دفع فيها رسوم سنوية أو لعدة سنوات مرة واحدة.

وبهذا يمكنهم الإستفادة بشكل كبير من مزاياه، وفي هذا التقرير سنوضح لكم النظام الجديد للوافدين الراغبين بالتسجيل في هذا النظام والتي تنطبق عليهم المعايير والشروط، أولا من شأن النظام الجديد فتح الباب لآلاف الوافدين في المملكة للدخول في عالم الأعمال ومزاولة الأعمال التجارية جنبا إلى جنب مع مواطني البلاد، وفتح آفاق جديدة لهم في الإقامة والسفر والعديد من المزايا.

ميزات هذا النظام وفوائده للوافدين

حرية الانتقال بين منشآت العمل، وامتلاك العقارات، والأعمال التجارية، وتأشيرة زيارة للعائلة من الدرجة الثانية.وكذلك التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، والتعليم والمستشفيات الحكومية، وامتلاك سيارة من نوع خاص، وإقامة دائمة بدون شروط، وكذلك الإعفاء من الرسوم لبعض المهن منها المهن النادرة والمهن التي تحتاجها المملكة، والمهن التي يعمل بها مبتكرون.

الإستقدام للوافدين

يمكن هذا النظام الوافدين من الحصول على تأشيرة استقدام للعائلة (الأقارب من الدرجة الأولى)، وتأشيرتان للعمالة المنزلية، وتنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة، ويسهل عليهم الدخول والخروج بحرية.

الرسوم السنوية لهذا النظام كالآتي

تبلغ رسوم نظام الإقامة الجديد إلى 800 ألف ريال، وهو ما يعادل  حوالي 213 ألف دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *